نوفوستي :
بحث رئيس الهيئة الروسية للمراقبة المالية ووزيرة الخارجية الإسرائيلية في موسكو في نهاية الأسبوع الفائت ، الإسراع بتحويل ملكية إحدى المنشآت التي شيدتها الجمعية الفلسطينية الروسية في قلب مدينة القدس في نهاية القرن الـ19 إلى روسيا.
وزار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذه المنشأة التي تحمل اسم القديس سرجيوس في عام 2005. ووعد رئيس الوزراء الإسرائيلي شارون حينذاك بتحويل ملكيتها إلى روسيا.
وأكدت الوزيرة تسيبي ليفني أن السلطات الإسرائيلية تقر بوجوب حل مسألة إعادة ملكية منشأة سرجيوس لروسيا. لكنها تضع شرطا يقضي بأن تتم إعادة الملكية بتمويل من الدولة وليس من القطاع الخاص مع العلم أن رجل الأعمال الروسي رومان ابراموفيتش وأيضا رجل الأعمال اركادي غايداماك المقيم في القدس أبديا استعدادهما لتغطية نفقات المشروع.
ويرى ستيباشين الذي أصبح رئيسا جديدا للجمعية الفلسطينية الروسية، وهي منظمة بحثية تعمل في مجال العمل الإنساني، في الصيف الماضي أنه بإمكان هذه المنظمة مساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين على إنشاء جسر للحوار الإنساني بينهم.
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
23/01/2008
روسيا تستعيد أملاكها في القدس
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/3571.html
