الوكاد – محمد الاسمري :
قضي الملك عبد الله اول امس قرابة ساعتين في اجتماع مع عمداء كليات الطب ومدراء المشافي الحكومية في السعودية . وفي بداية الاجتماع قدم وزير الصحة د حمد المانع رئيس مجلس الخدمات الصحية تقريرا موجزا عن وضع الخدمات الصحية والمعوقات .بعد ذلك تحدث الملك عن اهمية الصحة عنده ورغبته في وجود خدمات صحية راقية ووافية لكل المواطنين السعوديين .
جرى خلال الاجتماع نقاش حول التأمين الطبي وشموليته لكل السعوديين مع تكفل الحكومة بدفع كامل التأمين في مقابل تقلص دور وزارة الصحة الي الاشراف والرقابة
طلب الملك ان يسمع من الاطباء المتواجدين مرئياتهم حول الخدمات الصحية وكيفية الارتقاء بها . وتحدث عدد من الاطباء عن بعض المطالب والاشارة الي النقص في الميزاينات السنوية خاصة في مجال خدمات المستشفيات الجامعية التي تربط مع ميزانيات التعليم دون النظر لطبيعتها العلاجية والتدريبية
وحدث قائد الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب العتيبي مطولا عن رؤى لتطوير الخدمات الصحية في الوطن
فرح الملك باللقاء وما سمعه من مرئيات من الاطباء ولاطفهم ، واعطي تعليمات فورية لوزير الصحة لتدوين كل ما دار وبحثه وتقديم تقرير مفصل
طلب وزير الصحة الي الملك رغبة الاطباء ان يكون لقائهم بالملك سنويا ، فوافق الملك فورا وقال انا مستعد
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
03/02/2008
الملك عبد الله يجتمع مع عمداء كليات الطب ومدراء المستشفيات لتلافي قصور الخدمات الصحية
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/4751.html
