حذرت وزارة الداخلية السعودية المواطنين والمقيمين من ظهور أساليب جديدة في النصب والاحتيال تتمثل في بيع وشراء الضمانات البنكية أو صرف عملات أجنبية أو نقل أموال بطريقة غير نظامية ونحوها من قبل أشخاص أو جهات من داخل المملكة وخارجها .
وأرجع بيان أصدرته وزارة الداخلية امس انتشار هذه الأساليب إلى توافر وسائل التكنولوجيا المتقدمة كالانترنت ورسائل الجوال وغيرها من الداخل أو الخارج.
وقال البيان // يستخدم من يتعامل بهذه الأساليب طرقاً عديدة للتغرير بالمواطنين والمقيمين وإعطائهم الوعود الزائفة بالأموال تحت غطاء الصفقات التجارية المربحة أو العمل الإنساني الخيري كطلب إرسال صورة من وثائقهم الرسمية أو فتح حساب في أحد البنوك ونحو ذلك لاستغلالها في أفعال النصب والاحتيال أو الدخول في معاملات مالية وهمية مما قد يساهم في خداع البعض وانحرافهم وراء تلك الأساليب والطرق التي تعددت أشكالها وأنواعها // .
وأشار البيان إلى أن وزارة الداخلية تأمل من الجميع توخي الحيطة والحذر حتى لايستغل أي فرد من أفراد المجتمع بعمل يضر نفسه أو يسئ به لوطنه ومجتمعه وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة عن أي عمليات اتصال خارجية يشك في مصدرها وأهدافها
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
- أمير المدينة يدشّن متحف «خير الخلق -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-»
07/02/2009
السعودية تحذر مواطنيها من عمليات احتيال بالتقنية
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/47641.html
