(رويترز) :
– أصدرت محكمة حُكما بالسجن عشر سنوات على كوري جنوبي أحرق أكبر كنز ثقافي في البلاد وهو أحد الأبنية التاريخية القليلة التي لا تزال قائمة في العاصمة سول بعد الحرب الكورية التي استمرت بين 1950-1953.
وفي فبراير شباط الماضي أضرم تشاي جونج جي (69 عاما) النار في بوابة نامديمون التي بنيت قبل 600 عام في وسط سول والتي قاومت أكثر من غزو واحتلال استعماري وكانت تستخدم كمركز لحملة الدعاية السياحية الدولية في كوريا الجنوبية.
وقالت المحكمة في قرارها "كان ضروريا لنا إنزال مثل هذا الحكم القاسي على المعتدي الذي أتى بفعل أصاب الشعب بقدر لا يمكن تخيله من الالم النفسي وألحق خسارة بأحد وجوه هذا البلد."
وقبل المحاكمة اعتذر تشاي على تدمير شيء عزيز على أناس كثيرين.
وقال للصحفيين انه أضرم الحريق لانه كان ناقما على الحكومة لعدم تعويضها له بشكل عادل في نزاع على ممتلكات وانه يمكن إعادة بناء البوابة.
وبنيت بوابة نامديمون في عام 1398 واستخدمت باعتبارها المدخل جنوبي الرئيسي لسول حين أصبحت عاصمة لكوريا قبل أكثر من 600 عام حيث كانت مدينة محاطة بجدار.
والبوابة المبنية من الحجر والخشب والتي يطلق عليها أيضا سونجنييمون أو بوابة الاحتفالات البهيجة صنفتها الحكومة الكورية الجنوبية على انها الكنز الثقافي رقم واحد.
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
25/04/2008
الحُكم بسجن كوري جنوبي أضرم النار عمدا في بوابة أثرية
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/13791.html
