الوكاد الرياض
قال وزير الخارجية الامير سعود الفيصل اشار في مؤتمر صحافي مع نظيره البريطاني وليم هيغ في الرياض امس انه تلقى اتصالا هاتفيا من وزيرالخارجية الايراني طلب فيه عقد لقاء اشترط ان يكون ثلاثيا في الكويت. سألته لماذا نقحم الكويت في خلافات ثنائية مع انه من المفترض ان يتم الاجتماع في المملكة
وقال: اجتمعت مع وزير الخارجية الايراني السابق في طهران وكان يفترض ان يتم الاجتماع الثاني في الرياض لكنهم وضعوا شروطا غير مقبولة من طرفنا.
وتابع الفيصل بقوله اذا كانت ايران تريد ان تلعب دورا في المنطقة فعليها مراعاة مصالح الدول المجاورة وليس مصالحها فقط.
وبينما تطرق الوزيران السعودي والبريطاني في المؤتمر الصحافي في جدة امس الى قضايا المنطقة بما فيها البحرين التي قال الفيصل ان المحادثات مع هيغ عكست ارتياحا الى الامن والاستقرار فيها والترحيب باطلاق الحوار الوطني اكد رفض أي تدخل او مغامرات خارجية بشأن البحرين او محاولة أي عبث بامن جول الخليج وقال ان القوات السعودية ستعود من البحرين بمجرد انتهاء مهمتها هناك مؤكدا ان وجودها ليس تدخلا في الشأن البحريني الداخلي
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
06/07/2011
سعود الفيصل لإيران: لماذا تقحمون الكويت في خلافنا الثنائي؟! والجيش السعودي في البحرين من اجل الأمن والاستتتقرار
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/142371.html
