..تم في العاصمة السعودية توقيع اتفاق بين شركة تطوير للخدمات التعليمية – المنفذ الحصري لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام – مع المعهد السنغافوري الوطني (NIE) لوضع خطة شاملة لمعالجة احتياجات التطوير المهني ومبادرات تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية، ودعم جهود شركة تطوير للخدمات التعليمية في إكساب القيادات التربوية الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية، ومواكبة التطور المتسارع في الفكر التربوي واستثمار الخبرات والتجارب العالمية في مجال القيادة التربوية، بما يتوافق ومهارات القرن الحادي والعشرين.
وأوضح الدكتور علي بن صدّيق الحكمي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية المشرف العام على تنفيذ مشروع الملك عبد الله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام ، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن جهود الشركة لفتح مجالات واسعة لدعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام بالمملكة العربية السعودية، وتخدم الجهود الرامية إلى تأهيل وتطوير القيادات المدرسية في المملكة، مع ضمان الحصول على أعلى معايير الجودة في التعليم، كما تشكل هذه الاتفاقية بداية حوار رسمي بين الجانبين وكشف فرص التعاون الممكنة مستقبلاً.
وأضاف أن التوقيع مع (NIE) وهو أحد أقوى المعاهد في العالم لتأهيل القيادات المدرسية، سيركز على العمل معاً لتصميم وتنفيذ حلول تعليمية عالية الجودة، تهدف إلى بناء الاتجاهات وبعض المهارات لدى القيادات المدرسية، من خلال موضوعات أبرزها قيادة الذات، قيادة التغيير، قيادة التخطيط، قيادة الموارد، قيادة الشراكة المجتمعية، قيادة عمليات الجودة الشاملة، قيادة عمليات التقويم الذاتي، قيادة المجتمع المهني، قيادة التعليم والتعلم.
من جانبه، أوضح البروفيسور لي سينغ كونغ مدير المعهد السنغافوري الوطني (NIE) أن هذه الاتفاقية تشكل خطوة هامة في مسيرة الطرفين، وتهدف بشكل أساس إلى تطوير التعليم والتدريس والسعي إلى إيجاد تعليم أفضل للمتعلمين. ونتطع إلى بناء شراكة مثمرة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، بما يعود بالفائدة على التعليم في المملكة العربية السعودية.
الجدير بالذكر أن المعهد السنغافوري الوطني (NIE) التابع لجامعة نانيانغ التكنولوجية (NTU) في سنغافورة، يحلّ في المرتبة 13 عالمياً والمرتبة الثانية آسيوياً في مجال التربية والتعليم لعام 2013م، وهو المعهد الوحيد لتأهيل المعلمين في سنغافورة على مختلف المستويات الدراسية منذ تأسيسه عام 1950م تحت اسم كلية تدريب المعلمين.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
05/01/2014
اتفاقية بين السعودية وسنغافورة لتطوير المعلمين والقيادات المدرسية ضمن مشروع الملك تطوير التعليم
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/181491.html
