تمكنت السلطات في السعودية من تسفير ما وصل إلى مليون عامل غير مرخص له، من أصل 9 ملايين عامل مغترب يعمل في المملكة العربية السعودية وحسب موقع أي بيت ي فقد.
انخفض عدد المشتركون في خدمة الهواتف الجوالة في السعودية من 56.1 مليون مشترك في العام 2012 إلى 51 مليون مشترك سجلت في 30 سبتمبر 2013، حيث سجلت المملكة العربية السعودية أعلى معدل في استخدام الهواتف الجوالة خاصة إذا عدنا إلى عدد السكان في المملكة والذي يصل إلى 27 مليون فقط وفقاً لأخر الإحصاءات التي أجريت في شهر يوليو من العام 2013.
,وبهذا انخفضت عائدات بعض شركات الاتصالات في المملكة وخاصة الصغيرة منها كشركة “زين” المشغل الثالث لاتصالات الهاتف الجوال حيث أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن تراجع عائداتها في الربع الأخير من العام 2013 وتوقع الشركة ان يستمر هذا التراجع حتى نهاية العام الحالي. اما بالنسبة لكبرى الشركات هناك مثل “موبايلي” فقد سجلت الشركة ارتفاعا طفيف في أرباحها في الربع الأخير من العام
ومن العوامل الأخرى التي تسببت في انخفاض عدد مشتركي الهواتف الجوالة هناك هو حاجة الزائر إلى أوراق ثبوتية لا يملكها العديد ممن يزرون المملكة لأسباب عديدة ونها الحج والعمرة والتي انخفضت بدروها في السنوات الأخيرة
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
28/01/2014
السعودية تخفض اسعار خدمة الهاتف الجوال بسبب طرد العمالة المخالفة
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/182151.html
