ابها – الوكاد- خاص
بادرت فتاة في سن ١٥ عاما من شرق منطقة عسير بتسليم ١٩ قطعة أثرية تعود للعصر الحجري الحديث (نيوليثك)، إلى مكتب الآثار بفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار.
والقطع وفقا لمدير مكتب الآثار بفرع الهيئة سعيد بن علي القرني عبارة عن ٧ أحجار دائرية، منها ٦ مثقوبة كانت تستخدم لغزل، و٧ أحجار عبارة عن شفرات مختلفة الاستخدامات، ومخراز واحد، و٤ رؤوس سهام مشذبة.
وجاءت تلك كأنموذج من بين عدد من النماذج الذين تفاعلوا مع حملة “استعادة الآثار” التي تقودها الهيئة العامة للسياحة والآثار برئاسة الأمير سلطان بن سلمان.
وأضاف القرني: “تم مكافأة المواطنة مكافأة مالية، نظير تسليمها لهذه القطع وخطاب شكر تشجيعاً لها، وهناك تعاون كبير من المجتمع المحلي في الإبلاغ عن المواقع الأثرية، سواء عن طريق فرع الهيئة بالمنطقة أو عن طريق الخط الساخن للهيئة، مشددا على أن الهيئة ممثلة في فرعها تهتم بالمحافظة على الآثار والإشراف عليها وحمايتها من خلال مشاريع التسوير والتبتير، إضافة إلى عمل المسوحات الأثرية للكشف عن المواقع الأثرية الجديدة، سواء من خلال خطة الهيئة العامة أو من خلال خطط الفرع،
.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
06/01/2015
فتاة عسيرية لم يعلن اسمها تعيد ١٩ قطعة أثرية تعود للعصر الحجري للسياحة والآثار
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/187291.html
