نوفوستي :عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت عن قلقه إزاء انخفاض عدد اليهود الروس الراغبين في الهجرة إلى إسرائيل. وفضلا عن ذلك فإن 38 ألف شخص من مواطني إسرائيل عادوا إلى وطنهم الأصلي في الساحة السوفيتية سابقا خلال الأعوام القليلة الماضية بينما غادر نحو 600 ألف شخص يملكون حق الإقامة في إسرائيل بلدان الاتحاد السوفيتي السابق إلى الغرب.
كما أن الحكومة الإسرائيلية قلقة من وتيرة اندماج اليهود في المجتمعات المحلية في روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية السابقة، إذ أن هذا قد يؤدي إلى انقراض اليهود هناك.
وتشير معلومات وكالة "سخنوت" اليهودية إلى أن عدد السكان في الساحة السوفيتية سابقا الذين يحق لهم أن يهاجروا إلى إسرائيل يتراوح بين 900 ألف و5ر1 مليون شخص، إلا أن غالبيتهم لا يريدون مغادرة بلدانهم.
وهاجر 7ر6 ألف شخص من بلدان الاتحاد السوفيتي السابق إلى إسرائيل في عام 2007 بعدما قدم 34 ألف مهاجر جديد إلى إسرائيل من هذه البلدان في عام 2001. ومن أجل اجتذاب المزيد من المهاجرين قررت الحكومة الإسرائيلية زيادة الاعتمادات المخصصة لاستيعاب المهاجرين الجدد وافتتاح ما يسمى بالدار الإسرائيلية في موسكو التي ستعمل على ربط اليهود الروس بالدين اليهودي.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
08/07/2008
يهود روسيا في طريقهم إلى الانقراض ولا يحبون الاقامة في اسرائيل
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/22381.html
