فلسطين – الوكاد – ناصر الشرقاوي :
ذكرت دراسة حديثة أن "إسرائيل" دفنت أكثر من 50% من نفاياتها النووية والكيماوية في الأراضي الفلسطينية العربية، تركزت غالبيتها في المناطق الجنوبية.
وقالت دراسة فلسطينية أعدها الباحث الفلسطيني جابر الطميزي منسق اتحاد المزارعين في مدينة الخليل إن الخطورة تكمن في كون النفايات التي تأتي عبر المناطق الصناعية الإسرائيلية تدفن سرا، وتسبب الموت البطيء للفلسطينيين بنشرها أمراضا خطيرة جدا, وهي "تنتج غازا معقما للتربة محرم دوليا، يسبب بالضرورة كوارث بيئية خطيرة".
ويقول الدكتور محمود سعادة نائب رئيس قسم الشرق الأوسط في منظمة الأطباء الدوليين للحماية من الحرب النووية والإشعاعات إن إسرائيل تدفن آلاف الأطنان من المواد المشعة والكيماوية داخل الأراضي الفلسطينية، كما حدث مؤخرا في المنطقة العربية من مدينة بئر السبع, للقضاء على النسل العربي أولا، أو إعطاء هذه المناطق للسلطة الفلسطينية ضمن تبادل الأرض كما تبحثه المحادثات الأخيرة بين السلطة و"إسرائيل".
وحسب سعادة لا تستخدم "إسرائيل" قوانين الدفن الصحيح الذي يحتاج الحفر بعمق 50 مترا، وهي تدفن في المناطق العربية التي لا تحتاج لتكليف مادي أو معنوي, ونبه لارتفاع في الأمراض التي تصيب الفلسطينيين جراء غازات كالزرنيخ والميتان تطلقها هذه الإشعاعات.
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
- أمير المدينة يدشّن متحف «خير الخلق -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-»
31/07/2008
إسرائيل" تدفن " نفاياتها النووية في الأرضي الفلسطينية
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/25401.html
