فهد الشيخ – الوكاد
كشف صالح خليل مدير عام التموين في وزارة التجارة والصناعة خلال الاجتماع أمس في الغرفة التجارية الصناعية في جدة مع ممثلي المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق وتجار وموزعي الدقيق, عن تشكيل لجنة من وزارة التجارة والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ورئيس لجنة المخابز في مكة لتأمين الاحتياجات وفق الإمكانيات المتاحة.
وبين صالح خليل في بداية اللقاء انه تم مناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بأسعار الدقيق بكل شفافية, مشيرا إلى قيام فريق عمل من وزارة التجارة والمؤسسة العامة للصوامع بعدد من الجولات الرقابية. .
واوضح انه سيتم تطبيق تنظيم جديد لتحديث البيانات, ولا يشترط التنظيم وجود المستودعات وانما المقر الثابت للمتعهد, مشيرا الي انه بعد شهر أو شهر ونصف ستكون محطة المدينة المنورة عاملة, من جانبة أضاف ان محطات الجوف وحائل ستعمل قريبا.
, من جانبه كشف علي سنقوف مدير الصوامع في جدة عن السبب الرئيس حول نقص الكميات, مشيرا الي توقف خمس مطاحن عن العمل خلال الأسبوع الماضي أثرت في كميات الإنتاج, مشيرا الى ان المطاحن تعمل خلال 30 سنة دون توقف.
مبينا ان الكميات المنتجة لم يتم زيادتها منذ ما يربوا على 20 عاما, مبينا ان المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق لا تستطيع توفير الكميات للسوق
خاصة بعد التوسع الكبير في المخابز وزيادة أعدادها
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
31/01/2008
افتتاح فروع لصوامع الغلال في السعودية لتلافي ازمة الدقيق
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/4391.html
