غرناطة-سانا:
شاركت السيدة أسماء الأسد والملكة صوفيا في حفل موسيقي أقيم مساء أمس ضمن فعاليات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية لعام 2008 في قصر الحمراء حيث جمع لقاء جديد بين دمشق وغرناطة اللتين كانتا شقيقتين فى الياسمين والريحان والتاريخ المشترك.
وقد فتحت ابواب قصر الحمراء مشرعة للمرة الاولى لاستضافة حفل موسيقي حيث غنت المؤلفة الموسيقية والمغنية السورية وعد بو حسون ابن زيدون والولادة كما شارك في احياء الحفل فرقة بانيانا الاسبانية بغناء ترجمات من قصائد الشاعر والمفكر ابن عربي الذى يرقد في سفح جبل قاسيون ولاتزال اشعاره تتردد على لسان من يتذوق الشعر مهما كانت لغته.
وأكدت السيدة أسماء الأسد ان هذه المناسبة نموذج للتواصل الثقافي والحضارى الذى يساهم فى خلق انسجام بين الشعوب واطلاعهم على ثقافات بعضهم وتعريفهم بموقع كل ثقافة فى اللوحة الثقافية العالمية معتبرة التجربة السورية الاسبانية مثالا مميزا على هذا التواصل الذى من واجبنا الحفاظ عليه ليكون كل فرد منا بحرا زاخرا ينقل المعرفة والثقافة العربية إلى أي بقعة من الأرض.
وتأتي هذه المناسبة فى غرناطة كخطوة تسعى من خلالها دمشق كعاصمة للثقافة العربية للتعبير عن المساهمة العربية الفاعلة والمتجددة فى المشهد الثقافى العالمى كما تبرهن على استمرارية تواصل سورية الحى مع الشعوب الأخرى ودورها المهم فى تعميق الحوار بين حضارات العالم ثقافيا وانسانيا.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
01/02/2008
اسماء الاسد والملك صوفيا في حفل موسيقي
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/4441.html
