نواكشوط –
علمت وكالة أنباء الأخبار المستقلة أن قائد أركان الجيش الوطني الجنرال محمد ولد الغزواني سيتولى رئاسة المجلس الأعلى للدولة، الذي "سيقتصر دوره على قضايا الأمن" وفق الوثيقة التي قدمتها السلطات الموريتانية للأوربيين، بعد استقالة الجنرال محمد ولد عبد العزيز منتصف شهر إبريل القادم.
وكانت مصادر إعلامية واسعة الاطلاع قالت لـ"لأخبار" إن هرم المؤسسة العسكرية الموريتانية سيشهد "تغييرات نوعية" هي الأولى من نوعها منذ انقلاب السادس من أغسطس سنة 2008. وستحمل التغييرات المذكورة عضو المجلس الأعلى للدولة الجنرال فليكس نيكري إلى قيادة أركان الجيش الوطني في حين سيتولى العقيد مسغار ولد اغويزي قيادة أركان الحرس الوطني خلفا للجنرال فليكس نيكري.
وقال المصدر إن هذا التغيير سيسبق بترقية ولد اغويزي إلى رتبة جنرال.
ويأتي الحديث عن التغييرات في المؤسسة العسكرية وسط تداول أنباء عن تباين في وجهات نظر أعضاء المجلس الأعلى للدولة حول سبل الخروج من الأزمة السياسية الحالية، وبالأخص فيما يتعلق بمصير قادة المؤسسة العسكرية التي تسير موريتانيا منذ الانقلاب.
——
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
21/02/2009
ولد الغزواني سيتولى رئاسة المجلس الأعلى في موريتانيا بعد استقالة عزيز
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/49191.html
