(رويترز) :
– أصدرت محكمة حُكما بالسجن عشر سنوات على كوري جنوبي أحرق أكبر كنز ثقافي في البلاد وهو أحد الأبنية التاريخية القليلة التي لا تزال قائمة في العاصمة سول بعد الحرب الكورية التي استمرت بين 1950-1953.
وفي فبراير شباط الماضي أضرم تشاي جونج جي (69 عاما) النار في بوابة نامديمون التي بنيت قبل 600 عام في وسط سول والتي قاومت أكثر من غزو واحتلال استعماري وكانت تستخدم كمركز لحملة الدعاية السياحية الدولية في كوريا الجنوبية.
وقالت المحكمة في قرارها "كان ضروريا لنا إنزال مثل هذا الحكم القاسي على المعتدي الذي أتى بفعل أصاب الشعب بقدر لا يمكن تخيله من الالم النفسي وألحق خسارة بأحد وجوه هذا البلد."
وقبل المحاكمة اعتذر تشاي على تدمير شيء عزيز على أناس كثيرين.
وقال للصحفيين انه أضرم الحريق لانه كان ناقما على الحكومة لعدم تعويضها له بشكل عادل في نزاع على ممتلكات وانه يمكن إعادة بناء البوابة.
وبنيت بوابة نامديمون في عام 1398 واستخدمت باعتبارها المدخل جنوبي الرئيسي لسول حين أصبحت عاصمة لكوريا قبل أكثر من 600 عام حيث كانت مدينة محاطة بجدار.
والبوابة المبنية من الحجر والخشب والتي يطلق عليها أيضا سونجنييمون أو بوابة الاحتفالات البهيجة صنفتها الحكومة الكورية الجنوبية على انها الكنز الثقافي رقم واحد.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
25/04/2008
الحُكم بسجن كوري جنوبي أضرم النار عمدا في بوابة أثرية
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/13791.html
