وام) بثت وام خبرا جاء فيه ان الامارات ستزيد عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الى 129 الفا بدلا من 80 الفا كما كان مخططا في السابق في احدث خطوة لمنح المواطنين كلمة اكبر في الحكومة.
ويعني هذا ان نحو 12 في المئة من المواطنين الاماراتيين، الذين يبلغ عددهم نحو مليون شخص، سيتمكنون من التصويت في انتخابات المجلس، وهو اعلى هيئة استشارية في البلاد، المقررة في سبتمبر/ايلول.
هذه الزيادة تأتي في اطار توجه نحو مزيد من الديمقراطية في الامارات، التي لم تشهد حتى الان مظاهرات مطالبة بالديمقراطية والحقوق مثلما حدث في مصر وتونس والبحرين.
وقال انور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وشؤون المجلس ورئيس اللجنة الوطنية للانتخابات في بيان له: “ان الامارات من خلال هذه الخطوة الكبيرة تجاه توسيع اعداد اعضاء الهيئات الانتخابية تؤكد على السير قدما نحو تعزيز المشاركة السياسية”.
ويقول المنتقدون ان المجلس يملك القليل من السلطات الحقيقية وانه هيئة استشارية الى حد كبير.
واعترف قرقاش في مقابلة صحفية الشهر الماضي ان خطة زيادة عدد الاشخاص الذين يحق لهم التصويت عززتها موجة الاضطرابات التي تجتاح العالم العربي.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
11/07/2011
الامارات تزيد عدد الناخبين لتفادي اي احتجاجات تطالب بالديمقراطية
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/142891.html
