راشد الحكير – الرياض
سوف تشارك السعودية ممثلة في وزارة الزراعة ومجلس الغرف السعودية في فعاليات معرض “أسبوع برلين الأخضر الدولي” في دورته 79 وذلك خلال الفترة من 17 إلى 26 يناير 2014 بمشاركة 67 دولة، ويعد أكبر معرض عالمي للتغذية والزراعة والحدائق.
وهي المرة الأولى في هذا المعرض بجناح كبير يضم العديد من الشركات الوطنية المتخصصة في مجال المنتجات الطبيعية كالتمور والألبان والروبيان والكافيار والدواجن والمنتجات الزراعية كمنتجات الزيتون، إلى جانب مشاركة الأسر المنتجة، حيث تهدف المشاركة في هذا المعرض الدولي للتعريف بالمنتجات الزراعية الطبيعية للمملكة الخالية من الكيماويات، إضافة إلى جذب استثمارات ألمانية وأوروبية للقطاع الزراعي السعودي.
والجدير بالذكر أن المعرض الذي انطلق في العام 1926م يستقبل سنويا أكثر من 400 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، ويتجاوز عدد العارضين 1.570 عارض يمثلون 67 دولة، في حين يقام المعرض على مساحة 115 ألف متر مربع وذلك لعرض نحو 100 ألف نوع من المنتجات الغذائية والحيوانية. ويقوم المعرض بتوفير وتقديم أحدث المنتجات الزراعية من ناحية المدخلات والتكنولوجيا والممارسة الزراعية، وكذلك خطط التسويق وإدارة ما بعد الحصاد. كما يشمل المعرض مئات الفعاليات والأنشطة المختلفة.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
31/12/2013
السعودية تشارك في معرض “أسبوع برلين الأخضر الدولي”
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/181321.html
