الرياض – علي القرني
يقوم وفد رفيع من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، بزيارة جمهورية الصين الشعبية للاطلاع على التجربة الصينية في مجالات الطاقة الذرية والمتجددة، وللتباحث حول تعزيز التعاون بين المملكة والصين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية .. وتأتي الزيارة الرسمية للوفد خلال الفترة 09 -12 شوال 1435هـ الموافق 5-8 أغسطس 2014م برئاسة ، رئيس ” المدينة”، الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ، ومشاركة نائب الرئيس ، الدكتور وليد بن حسين ابو الفرج ، وعدد من المسؤولين ، في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين المملكة والصين في يناير 2012 في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
وتهدف مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة إلى المساهمة في التنمية المستدامة للمملكة، وفي رسالة ” المدينة ” اقتراح السياسة الوطنية للطاقة الذرية والمتجددة، ووضع الخطة والاستراتيجية اللازمة لتنفيذها.
ووقعت المدينة عدداً من اتفاقيات التعاون والشراكة مع جهات مماثلة، كان آخر مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” ، وهي الاتفاقية الإطارية التي وقعت في يونيو الماضي بين ” المدينة “، و” مصدر ” للتعاون في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة ..
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
06/08/2014
مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تفعّل اتفاقية التعاون الصين
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/184971.html
