نسبت صحيفة “الاقتصادية”الي كمال بن أحمد؛ وزير المواصلات والاتصالات البحريني، أن نتائج الدراسات المتعلقة بإنشاء جسر الملك حمد الرابط بين السعودية والبحرين سيتم عرضها على وزارتي المالية في البلدين خلال شهر شوال المقبل، متوقعا طرح مناقصات المشروع على الشركات والتحالفات التي ترغب في الدخول للمنافسة على تنفيذ المشروع في الشهر ذاته.
وأوضح الوزير، أن العمل جار على نتائج هذه الدراسات، قبل عرض نتائجها الأولية المتعلقة بالأمور الفنية والمالية على وزارتي المالية في المملكتين.
وتابع: “ستقوم وزارتا المالية في البلدين بدراسة المشروع من ناحية التكلفة المالية سواء للموافقة، أم إبداء ما يرونه من ملاحظات واقتراحات في ذلك الشأن”.
وبين، أن المشروع حسب الدراسات يبلغ طوله 25 كيلومترا، ويربط بين مدينتي الدمام في السعودية، ومدينة البديع البحرينية، مبينا أن القطاع الخاص سيكون له دور في إنشاء المشروع العملاق الرابط بين البلدين.
وسيكون جسر الملك حمد موازيا لجسر الملك فهد، فيما سيضم ثلاثة مسارات، اثنين منها للبضائع والقطارات، والآخر مخصصا للسيارات، فيما ينتظر أن يبدأ العمل الرسمي لتنفيذ المشروع قبل نهاية العام الجاري.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/07/2015
جسر جديد مواز بين السعودية والبحرين الشهر المقبل ويربط الدمام بالبديع
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/190091.html
