فلسطين – الوكاد – ناصر الشرقاوي :
ذكرت دراسة حديثة أن "إسرائيل" دفنت أكثر من 50% من نفاياتها النووية والكيماوية في الأراضي الفلسطينية العربية، تركزت غالبيتها في المناطق الجنوبية.
وقالت دراسة فلسطينية أعدها الباحث الفلسطيني جابر الطميزي منسق اتحاد المزارعين في مدينة الخليل إن الخطورة تكمن في كون النفايات التي تأتي عبر المناطق الصناعية الإسرائيلية تدفن سرا، وتسبب الموت البطيء للفلسطينيين بنشرها أمراضا خطيرة جدا, وهي "تنتج غازا معقما للتربة محرم دوليا، يسبب بالضرورة كوارث بيئية خطيرة".
ويقول الدكتور محمود سعادة نائب رئيس قسم الشرق الأوسط في منظمة الأطباء الدوليين للحماية من الحرب النووية والإشعاعات إن إسرائيل تدفن آلاف الأطنان من المواد المشعة والكيماوية داخل الأراضي الفلسطينية، كما حدث مؤخرا في المنطقة العربية من مدينة بئر السبع, للقضاء على النسل العربي أولا، أو إعطاء هذه المناطق للسلطة الفلسطينية ضمن تبادل الأرض كما تبحثه المحادثات الأخيرة بين السلطة و"إسرائيل".
وحسب سعادة لا تستخدم "إسرائيل" قوانين الدفن الصحيح الذي يحتاج الحفر بعمق 50 مترا، وهي تدفن في المناطق العربية التي لا تحتاج لتكليف مادي أو معنوي, ونبه لارتفاع في الأمراض التي تصيب الفلسطينيين جراء غازات كالزرنيخ والميتان تطلقها هذه الإشعاعات.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
31/07/2008
إسرائيل" تدفن " نفاياتها النووية في الأرضي الفلسطينية
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/25401.html
