– قالت اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية يوم السبت إنها ستشتري شركة محلية للانترنت
ونقل البيانات مقابل 80 مليون ريال (21.3 مليون دولار) بهدف زيادة إيرادات الخدمات
الموجهة للشركات.
وقالت ثاني أكبر شركة سعودية لاتصالات الهاتف المحمول في بيان على الموقع الالكتروني
للبورصة انها نالت موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على شراء 96 في المئة من
رأسمال شركة شبكة زاجل الدولية للاتصالات.
وهذه ثاني عملية استحواذ لشركة موبايلي خلال أقل من عام. وكانت الشركة اتفقت في
سبتمبر أيلول على شراء مزود البيانات المحلي شركة بيانات الاولى مقابل 400 مليون دولار.
وقالت الشركة ان صفقة زاجل ستمكنها من "توفير حلول اتصالات متكاملة بكفاءة عالية."
ولم تذكر المزيد من التفاصيل المالية.
وتسعى موبايلي الى الدخول بقوة في قطاع البيانات والانترنت منذ خسرت في المنافسة
على رخصة للخطوط الهاتفية الثابتة قبل عام تقريبا.
وأطلقت العام الماضي خدمات للانترنت اللاسلكية فائقة السرعة لمنافسة شركة الاتصالات
السعودية التي تسيطر عليها الدولة وتملك رخصتين للهاتف الثابت والمحمول.
وقال خالد الكاف الرئيس التنفيذي لموبايلي ان زاجل شركة رابحة.
.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
05/07/2008
موبايلي السعودية تشتري شركة زاجل ب 80 مليون ريال
Permanent link to this article: http://www.alwakad.net/21941.html
