(كونا) — أكدت مقررة الأمم المتحدة لحرية الأديان او العقيدة اسما جاهانجير اليوم ان الإساءة للأديان وتقويض حرية الرأي والتعبير قد زاد بعد الاعتداءات على الولايات المتحدة في 11 سبتمبر 2001.
وقالت جاهانجير في بيان صحافي هنا ان ورشة العمل التي تختتم اليوم حول الإساءة للأديان وحرية الرأي والتعبير قد اتفقت على ان المادة العشرين من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية يسمح للحكومات بالتدخل اذا كان هناك خطر على إحياء كراهية الأديان.
وطالبت الحكومات ان تضمن تقديم مرتكبي أفعال تنتهك حرية الأديان او العقيدة او أي حقوق اخرى الى العدالة طبقا للقوانين الجنائية القائمة مشيرة الى ان حرية الأديان والعقيدة تحتاج الى ممارسة الحقوق الأخرى بما فى ذلك حرية التجمع وحرية التعبير.
وأوضحت ان العمليات الإرهابية التي صاحبتها إجراءات أمنية أدت الى عزلة الكثيرين والتركيز على الأديان وإذكاء مشاعر عدم التسامح وعدم الثقة وتذهب الى حد رفض الآخرين وانعكس ذلك في تمييز يقوم على الأديان على كافة المستويات.
وقالت ان حرية التعبير لا تمنح الحق للإعلام لبث رسائل قد تؤدي الى الإساءة وكره الأديان في أجواء طبعت بالسخط و الغضب و الاستنكار
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
03/10/2008
مسؤول أممي :الإساءة للأديان وتقويض الحريات زاد بعد اعتداءات 11 سبتمبر
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/33661.html
