اصدر العاهل السعودي الملك عبد الله أمرا ملكيا عين بموجبه مجلس إدارة شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية للاعوام الثلاثة القادمة.
وقد احتفظ المهندس علي النعيمي وزير النفط بمنصب رئيس مجلس الادارة.
ويضم مجلس الادارة عضوين جديدين هما ديفيد ج. أورايلي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي السابق لشركة شيفرون الامريكية للنفط وأمين الناصر نائب رئيس أرامكو للتنقيب والانتاج.
فترة ولاية المجلس الجديد تبدأ من 25 أغسطس الجاري لمدة 3 سنوات
واحتفظ اعضاء بمواقعهم وهم :
– وزير المالية السعودي ابراهيم العساف
– محمد بن ابراهيم السويل رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية
– عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة السوق المالية السعودية
– خالد السلطان رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
– خالد الفالح الرئيس التنفيذي لارامكو السعودية
– عبد العزيز الخيال النائب الأعلى لرئيس أرامكو للعلاقات الصناعية
– سالم ال عايض النائب الاعلى للرئيس للهندسة وإدارة المشاريع في أرامكو
– السير مارك مودي ستيوارت رئيس مجلس الادارة السابق لشركة رويال داتش شل
– بيتر وويكي نائب الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة التمويل الدولية والعضو المنتدب في البنك الدولي
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
22/08/2010
العاهل السعودي يعين مجلس إدارة جديد لارامكو
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/107781.html
