(رويترز) – قالت شركة نوفو نورديسك اكبر مصنع للانسولين في العالم الخميس ان دراسة كبيرة اوضحت ان زيادة خطر الاصابة بالسرطان في الاشخاص الذين يستخدمون الانسولين تتراجع مع مرور الوقت.
وقال مركز ستينو لابحاث السكري الذي تمتلكه نوفو ان اكبر دراسة على تأثير فترة الانسولين او فترة مرض البول السكري على انتشار السرطان اكدت وجود صلة بين السكري والسرطان.
وقال ستينو في بيان "كانت هذ الزيادة في معدل الانتشار واضحة بشكل خاص في السنوات الاولى بعد التشخيص لكنها انخفضت مع مرور الوقت.
"كانت زيادة خطر الاصابة بالسرطان أوضح ما تكون في الاشخاص الذين يستخدمون الانسولين واوضحت الدراسة انه بالنسبة لهؤلاء المرضى كان الخطر هو الاعلى في بداية العلاج بالانسولين وتراجع مع مرور الوقت."
وقدم ستينو الدراسة في الاجتماع السنوي للرابطة الاوروبية لدراسة مرض البول السكري في ستوكهولم يوم الخميس.
وقال دانيل ويت رئيس مجموعة دراسة الاوبئة في ستينو "على عكس ما كان معتقدا من قبل فان خطر الاصابة بالسرطان لا يتزايد مع استخدام الانسولين مدة أطول."
وتتبعت الدراسة الشعب الدنمركي والذي يبلغ تعداده حاليا خمسة ملايين نسمة على مدى 13 عاما
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
25/09/2010
الإصابة بالسرطان المرتبط بالانسولين تتراجع
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/111561.html
