كان مجلس الوزراء قد اصدر قرارا بتحويل اسم البرنامج الوطني لادارة وترشيد الطاقة الي المركز السعودي لكفاءة الطاقة وربطه برئيس المدينة مباشرة، وقد رأس الاجتماع الاول للمركز امس .
وأوضح الدكتور نايف العبادي أن البرنامج الوطني لإدارة وترشيد الطاقة حقق العديد من الإنجازات تمثلت في إقناع صُناع القرار بأهمية كفاءة الطاقة، والتوعية بضرورة ترشيد الطاقة، ورفع كفاءة استخدامها لعدد من مستخدمي الطاقة في المملكة، وتسهيل تنفيذ ذلك، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر الوطنية في مجال كفاءة الطاقة، والإسهام بدور كبير في توفير الطاقة وبالتالي القدرة على مواجهة زيادة الأحمال التي تواجه مولدات الطاقة.
الجدير بالذكر بأن المركز السعودي لكفاءة الطاقة يسعى إلى تقديم خدمات تدقيق الطاقة وتطوير معايير استخداماتها في جميع القطاعات وفق مواصفات ومعايير محددة، وكذلك نشر الوعي في مجال حفظ الطاقة مثل: عرض التطبيقات والتجارب الناجحة في هذا المجال والاهتمام بشر ثقافة ترشيد الطاقة في المدارس، مع إنشاء قواعد معلومات متعلقة بكفاءة الطاقة، ووضع الأسس التي تساعد على إدارة الأحمال الكهربائية ودراسة الأساليب والإجراءات المناسبة لتطبيقها من خلال برامج وتقنيات تتناسب مع بيئة المملكة.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
05/03/2011
تحويل البرنامج الوطني لإدارة وترشيد الطاقة الي المركز السعودي لكفاءة الطاقة
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/130971.html
