اقر مجلس الوزراء السعودي اليوم تعديلا قانونيا على نظام تأديب الموظفين ، فيما يشبه تفعيلا لقرارات الملك رئيس مجلس الوزراء في محاربة الفساد ، فقد نص التعديل
على إن عبارة (الموظفين المدنيين ) الواردة في المادة (48) من نظام تأديب الموظفين الصادر بالمرسوم الملكي (م/7) لعام 1391هـ تشمل كل موظف يخضع لنظام العمل في الجهات الحكومية من الوزارات أو المؤسسات العامة أو الهيئات الحكومية وما في حكمهما وذلك عند مخالفته لأنظمة أخرى عدا نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي (م/51) لعام /1426هـ .
واعتبر التعديل هذا انه لا يخل باختصاص هيئات تسوية الخلافات العمالية – في شأن النظر في الخلافات العمالية المتعلقة بعقود الموظفين العاملين في المؤسسات العامة أو الهيئات الحكومية وما في حكمها الخاضعين لنظام العمل
ويشغل سعوديون وظائف قيادية عليا في الحكومة او الدوائر شبه الحكومية ، ويخضعون لنظام العمل ، وبموجب هذا التعديل فسوف يطبق بحقهم عند أي مخالفة ما يطبق على الموظفين الرسميين في الحكومة عند أي مخالفات قد تؤدي الي اضرار بالعمل في المؤسسات التي يعملون بها
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
21/03/2011
مجلس الوزراء السعودي يقر تعديلا قانونيا لمساءلة موظفي الحكومة الخاضعين لنظام العمل . في اطار قرارات الملك بمحاربة الفساد
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/132621.html
