نقلت وكالة الانباء الروسية عن فلاديمير جيرينوفسكي رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي و أحد نواب رئيس الدوما (مجلس النواب الروسي) ان الغارات الجوية على ليبيا تمثل مشهدا من مشاهد الحرب العالمية الثالثة بحسب رأي ، وهو شخصية سياسية روسية معروفة
واعتبر جيرينوفسكي أن عدم استخدام روسيا حق النقض (الفيتو) لمنع مجلس الأمن الدولي من الموافقة على قرار يسمح بالتدخل العسكري في ليبيا يعني أن روسيا تسير في ركاب الولايات المتحدة الأمريكية، وتشارك في مغامرات تقودها الولايات المتحدة، وهي مغامرات تهدف إلى السيطرة على العالم العربي كله.
وقال جيرينوفسكي في رد له على سؤال عن الهدف التالي بعد ليبيا إنه يرى السعودية هدفا تاليا، فهي تملك احتياطيات ضخمة من النفط الذي يسعى العالم الغربي لوضع اليد عليه، ثم “سيتعاملون مع إيران وباكستان وتركيا خلال فترة تمتد حتى عام 2030 حين سيرون أنه من الضروري أن يضربوا الصين”.
وفي ظن جيرينوفسكي فإن الهدف الرئيسي في المرحلة الراهنة “إشاعة الفوضى في العالم الإسلامي وفرض السيطرة على ثروته النفطية” (80% من احتياطي العالم من النفط والغاز).
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
21/03/2011
سياسي روسي: يحذر من سياسة أمريكية لإشاعة الفوضى وان السعودية هي الهدف التالي بعد ليبيا
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/132741.html
