افتتح في بيروت امس مؤتمر عرب نت لقطاع الإنترنت في العالم العربي بعنوان التحول الرقمي.
وقال وزير الاتصالات اللبناني شربل نحاس في كلمة الافتتاح إن النظام الرقمي أحدث ثورة تكنولوجية واجتماعية اسهمت تلقائيا في إيجاد مساحات تنموية مبتكرة وشكلت رافعات استثنائية للاقتصاد العالمي وللمجتمعات في دول العالم الثالث إذ قلصت بنسب معقولة الفجوة الرقمية الهائلة بين المجتمعات والدول الصناعية.
ودعا إلى إرساء هيكلية علمية لقطاع المعلومات والاتصالات تنفي أي شكل من أشكال الاحتكار.
بدوره رأى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن اطلاق المبادرات والمشاريع في مجال الانترنت والهاتف الخلوي يعتبر ميدانا مثاليا يباشر فيه الشباب أعمالهم وشركاتهم الخاصة مشيراً إلى أن تكاليف ومتطلبات إنشاء هذه الشركات منخفضة.
بدوره أوضح رئيس الهيئة المنظمة للاتصالات بالإنابة الدكتور عماد حب الله في كلمته أن على الحكومات اتخاذ إجراءات فورية لتأمين إنتاجية بلدانهم وتنافسيتها مع الدول الأخرى.
من جانبه أكد الأمين العام لاتحاد المنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات نزار زكا أهمية موضوع حرية الإعلام عالمياً وضرورة التوصل إلى بيان يفسر مفهوم حرية المعلوماتية والانترنت مع المحافظة على الخصوصية العربية.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
23/03/2011
تتاح مؤتمر عرب نت لقطاع الإنترنت في العالم العربي
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/132881.html
