حسب وكالة انباء الامارات (وام)، انضمت دولة الامارات العربية المتحدة الى الاتحاد الافريقي كعضو مراقب ، لتصبح بذلك اول دولة خليجية وثاني دولة عربية تنضم لعضوية المنظمة الافريقية.
وقالت ان سفير دولة الامارات في اثيوبيا يوسف عيسي حسن الصابري، سلم رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ رسالة من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي تم بموجبها انضمام الامارات كعضو مراقب واعتماد الصابري مراقبا للامارات بالاتحاد الافريقي.
واعتبرت انضمام الامارات للاتحاد الأفريقي “من المكاسب التي تجنيها دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الدولية”.
واوضحت ان مشاركة الامارات كعضو مراقب في الاتحاد الافريقي ستمكنها من حضور القمم والمؤتمرات الافريقية وعرض المواضيع والمسائل ذات الاهمية لها في افريقيا والرقي بمستوى علاقاتها بالدول الافريقية في مختلف المجالات.
وتعد مفوضية الاتحاد الافريقي هي المنظمة التي تمثل الدول الافريقية الـ53 على الساحة الدولية، وتضم في عضويتها الى جانب الدول الافريقية الاعضاء 68 دولة ومنظمة بصفة مراقب منها 55 دولة غير افريقية و13 منظمة إقليمية ودولية
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
26/03/2011
الإمارات أول دولة خليجية تنضم الى الاتحاد الافريقي كعضو مراقب
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/133151.html
