أيمن ال ماجد – الرياض
وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اليوم اتفاقية مع الشركة السعودية للكهرباء تهدف إلى تحسين الجهد الكهربائي في شبكة التوزيع في المناطق النائية، وحل المشاكل المتكررة فيه عند الأوضاع الطبيعية والمتمثلة في الانخفاض والارتفاع المتكرر للجهد الكهربائي خلال العام .
ونصت الاتفاقية على تكوين فريق عمل مشترك من الجانبين يتولى تنفيذ المشروع، حيث سيتم إجراء تصميم وتجميع وتركيب أجهزة الإنتاج والتحكم في الطاقة غير الفاعلة، وكذلك بعض أجهزة سحب الطاقة غير الفاعل، حسب ما يقتضيه التصميم الفني في المغذي الخارج من بلدة الرويضة باتجاه بلدة الحصاة وما يتبعها .
وسيتولى فريق العمل بموجب هذه الاتفاقية إجراء القياسات الكهربائية اللازمة على المحولات والمغذيات وبعض الأحمال المتعلقة بالمغذي الكهربائي الخارج من محطة الرويضة إلى بلدة الحصاة وتوابعها ضمن منطقة تنفيذ المشروع .
إلى جانب ذلك سيجري الفريق دراسة لتصميم وتقييم فني وبحثي باستعمال برامج التشبيه والمحاكاة الحاسوبية من أجل الوصول إلى التصميم الفني الأمثل والتركيبات الكهربائية اللازمة لحل مشاكل الجهد الكهربائي على المغذي أثناء أوضاع التشغيل الطبيعي بمنطقة تنفيذ المشروع .
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
04/04/2011
مدينة “العلوم والتقنية” و الشركة السعودية للكهرباء : تحسين الجهد الكهربائي لشبكة التوزيع في المناطق النائية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/134141.html
