وام
أعلن جاسم بوعتابة الزعابي الرئيس التنفيذي شركة “الياه سات” الإماراتية نجاحها في اطلاق أول أقمارها الاصطناعية “واي ون ايه” والوصول إلى مداره بعد ثلاثين دقيقة من إطلاقه أمس على متن الصاروخ اريان5
وقال الزعابي إن القمر التابع لإمارة أبوظبي والذي أطلق من محطة الفضاء الأوروبية بمدينة كورو في غويانا الفرنسية سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة بسلسلة من التحركات حتى يصل إلى نقطة التشغيل النهائية فوق الإمارات موضحا أن فريقا هندسيا إماراتيا متخصصا سيقوم بعد ذلك بادارة القمر والإشراف عليه من محطة التحكم والمراقبة التابعة للشركة.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الياه سات وليد المقرب المهيري الرئيس التشغيلي لشركة مبادلة للتنمية إن إطلاق القمر يعد نقلة نوعية نحو تقديم خدمات اتصالات فضائية متطورة حيث باتت الاتصالات الفضائية جزءا لا يتجزأ من عملية تأسيس بنية تحتية عالمية المستوى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات .
وتعتبر “الياه سات” شركة مملوكة بالكامل لشركة الاستثمار الاستراتيجي لحكومة أبوظبي وتم تكليفها بإطلاق قمرين صناعيين لتعزيز قدرات الاتصالات الفضائية في المنطقة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الفضائية للحكومات والشركات والأفراد.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
24/04/2011
لإمارات تطلق قمراً صناعياً لتحسين الاتصالات والمعلومات
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/136201.html
