• أخبار
  • اقتصاد
  • ثقافة وفنون
  • اخبار الرياضة
  • علوم واختراعات
  • منوعات
  • التقارير
  • Login | Sign Up
    • Sign Up
    • Member Login
    • Lost password

Search

Sign Up

Registration is currently disabled. Please try again later.

Member Login

اسم المستخدم

كلمة المرور

Lost password

Please enter your username or email address. You will receive a link to create a new password via email.

صحيفة الوكاد

 
  • أخبار
  • اقتصاد
  • ثقافة وفنون
  • اخبار الرياضة
  • علوم واختراعات
  • منوعات
  • التقارير

عام / المجلس الدولي للتمور يقدّم فسائل نخيل للأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية الاستوائية في إطار التعاون العلمي

الصين تحقق اختراقا في الاتصال بالليزر بين الأقمار الاصطناعية والأرض في المدار العالي

  • / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
  • تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
  • ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
  • مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
  • كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
  • “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
  • باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
  • نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
  • الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
  • الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام

الأخبار الرئيسية

20965 0
محمد بن ناصر الياسر الاسمري يطلق موقعه الشخصي علي الشبكة العنكبوتية
محمد بن ناصر الياسر الاسمري يطلق موقعه الشخصي علي الشبكة العنكبوتية

جديد الأخبار

ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
143 0

911 0

بالاجماع نبيل فهمي امينا عاما للجامعة العربية
بالاجماع نبيل فهمي امينا عاما للجامعة العربية
743 0

السعودية تمهل الملحق العسكري الإيراني 24 ساعة لمغادرتها
السعودية تمهل الملحق العسكري الإيراني 24 ساعة لمغادرتها
712 0

تضامن خليجي مع الكويت ودعم سيادتها على مناطقها البحرية
تضامن خليجي مع الكويت ودعم سيادتها على مناطقها البحرية
778 0

08/08/2011  

المركز السعودي لكفاءة الطاقة يستأنف حملته التوعوية لترشيد استهلاك الطاقة

+ = -
1066

اايمن ال ماجد – الرياض
يواصل المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية حملته الصيفية التوعوية حول رفع كفاءة استخدام الكهرباء في الأجهزة المنزلية وكيفية المحافظة عليها، والتي بدأت في الرياض يوم 20 شعبان الماضي وتستأنف في جدة يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 رمضان .
وسيتم خلال الحملة التي يدشنها مدير عام المركز السعودي لكفاءة الطاقة الدكتور نايف بن محمد العبادي في مركز رد سي بجدة؛ تقديم عروض مختلفة ومعلومات تستهدف المستهلك في القطاع السكني، وذلك عبر معرض توعوي، إضافة إلى رسائل تحث على الترشيد في استهلاك الطاقة في بعض وسائل الإعلام المحلية، وإعلانات في مواقع مختارة من طرقات جدة الرئيسية .

وأوضح الدكتور نايف بن محمد العبادي أن الحملة الصيفية تأتي في طليعة مهام المركز السعودي لكفاءة الطاقة وهي نشر الوعي في مجال حفظ الطاقة ومن ذلك التجارب والتطبيقات الناجحة في هذا المجال، لا سيما مع تزايد الاستهلاك المحلي للطاقة الكهربائية، والضغط الكبير الناجم عن الهدر وعدم الترشيد وتقنين استهلاك الطاقة .
وأشار د. العبادي إلى أن حملة التوعية التي ينفذها المركز تستهدف قطاعات واسعة من الجمهور والأسر، حيث استهدفت ثلاث مدن رئيسية في ثلاث مناطق بالمملكة، حيث بدأت في مدينة الرياض، وتستأنف في مدينة جدة، لتنتهي هذا الصيف في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية .

وأضاف : أنه تم التركيز خلال الحملة على جهاز التكييف باعتباره من الأجهزة ذات الاستهلاك المرتفع للكهرباء، حيث سيقدم المعرض مجسماً ضخماً على شكل جهاز المكيف ويتم من خلاله تقديم النصائح والإرشادات والرسائل التوعوية والكتيبات التعريفية، للجمهور والزوار حول أفضل السبل لترشيد استخدام الطاقة للأجهزة المنزلية بشكل عام في قالب تعلیمي وتشویقي وترفیهي .
وأكد مدير عام المركز السعودي لكفاءة الطاقة أن نشر الوعي حول ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية أصبح لزاماً وخطوة مهمة نظراً لدوره في تعزيز الجهود التي تبذلها الدولة رعاها الله وحرصها على الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المحلية والرقي بكفاءة إنتاجها واستهلاكها، وتماشياً مع ما تمليه عقيدتنا الإسلامية من أهمية الترشيد ونبذ الإسراف والتبذير والهدر .

وأشار إلى أن الحملة التوعوية الحالية تعتبر باكورة أعمال المركز فيما يتعلق بحملات التوعية وترشيد الاستهلاك، وذلك ضمن عدد من المهام الرئيسية التي يتولاها المركز منذ صدور قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 363 وتاريخ 24/11/1431هـ بتحويل البرنامج الوطني لإدارة وترشيد الطاقة إلى المركز السعودي لكفاءة الطاقة .

المركز السعودي لكفاءة الطاقة يستأنف حملته التوعوية لترشيد استهلاك الطاقة

علوم واختراعات
This post has no tag

Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/145101.html

Older posts Newer posts
المركز السعودي لكفاءة الطاقة يستأنف حملته التوعوية لترشيد استهلاك الطاقة
وفاة الممثلة المصرية هند رستم "مارلين مونرو الشرق" عن 82 عاما
المركز السعودي لكفاءة الطاقة يستأنف حملته التوعوية لترشيد استهلاك الطاقة
3 من خريجي معهد العربية في مكة ينهون ترجمة معاني المصحف إلى الاندونيسية

Share and follow up

  • For comments
  • Facebook comments

اترك تعليقاً

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

Copyright © 2026 www.alwakad.net All Rights Reserved.

التعليقات على الأخبار والمقالات ، لا تعبر عن رأي الَـوكــَاد

Powered by Tarana Press Version 3.3.1
Designed and developed by Tarana Tech | Tarana Press