طالبت نقابة الصحافيين التونسية، الخميس، من أعضاء المجلس الوطني الـتأسيسي والحكومة المرتقبة ضرورة تضمين مبدأ حرية الصحافة والتعبير والإبداع في الدستور الجديد دون تقييدها. ودعت النقابة أعضائها إلى ” الوقوف صفًا واحدًا بحمل الشارة الحمراء، هذا اليوم الاثنين 12كانون الأول/ ديسمبر ، في كل المؤسسات الإعلامية ، تنديدًا بما يتعرض له الصحافيون من انتهاكات وتهديدات”. مناشدة إياهم بالتصدي لتجريم كل من أهان صحافيًا أو تعدى عليه بالقول أو الإشارة أو الفعل أو التهديد حال مباشرته لعمله.
وقالت النقابة في بيان لها: “في ظل الحراك السياسي الذي تعيشه بلادنا وانخراط جل الفعاليات السياسية والنقابية والمدنية في إرساء نظام ديمقراطي تعددي قوامه الفصل بين السلطات وحرية الإعلام واستقلالية القضاء وضمان الحريات العامة والفردية، وفي خضم المسار الانتقالي الذي يشهد كتابة دستور جديد لتونس تأسيسًا للجمهورية الديمقراطية، تسعى النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين من موقعها للمساهمة في هذا المسار؛ من أجل تكريس إعلام حر تعددي وديمقراطي، يقطع مع كل أشكال التوظيف السياسي والتهميش وإفراغه من دوره الحقيقي باعتباره سُلطة رابعة”.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
12/12/2011
نقاية الصحافيين التونسية تطالب بتضمين حرية الإعلام في الدستور وتبدأ اليوم حمل الراية الحمراء
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/153351.html
