يبحث المكتب التنفيذى لوزراء الاتصالات العرب الخميس ببيروت، تفعيل النطاق العربي للإنترنت «دوت عربي» بجانب تسهيل التعاملات البريدية بين الدول العربية.
الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اللبناني قال إن اجتماع بيروت والذى تشارك فيه عدة دول على رأسها السعودية، باعتبارها رئيس المكتب التنفيذي، ومصر نائبا له بجانب ليبيا والعراق وقطر، مضيفاً أن هناك اهتمام عربي بتفعيل النطاقات العربية على الإنترنت، بعد أن تم إطلاق هذه المبادرة فى عام 2010، كانت مصر من أوائل الدول العربية التى بادرت بإطلاق مواقع إلكترونية بنطاقات عربية تحمل اسم «دوت مصر» منتصف 2010 وتسجيل أول نطاق فرعي على مستوى العالم بحروف غير لاتينية.
وأكد الوزير أن استخدام اللغة العربية في عناوين المواقع على شبكة الإنترنت، من شأنه زيادة أعداد المستخدمين والوصول بالخدمة إلى شرائح مجتمعية جديدة.
وأضاف أن تعريب المحتوى يعد خطوة أساسية، لتمكين المستخدم من الوصول إلى المحتوى العربي عن طريق عناوين وأسماء مواقع باللغة العربية، كما سيتيح هذا للجهات الحكومية التي تقدم خدمات الحكومة الإلكترونية، والشركات الراغبة في تقديم خدمات التجارة الإلكترونية، وغيرها من الخدمات المقدمة عن طريق الإنترنت، من مخاطبة المواطنين والمستهلكين بلغتهم وجعل مواقعها على الإنترنت في متناول الجميع
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
05/02/2012
وزراء الاتصالات العرب يبحثون فى بيروت تفعيل «النطاقات العربية» للإنترنت
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/156601.html
