الخبر – منال العيسى
احتفلت كلية سعد للتمريض والعلوم الصحية للبنات يوم 14 أبريل الجاري بتخريج دفعتها الأولى، وذلك برعاية الأميرة جواهر بنت نايف..
وأوضحت السيدة سناء القصيبي أن الهدف من إنشاء كلية سعد للتمريض والعلوم الصحية أن يكون هذا الصرح معهدًا أكاديميًا رائدًاً للفتيات السعوديات، اللائي يرغبن في العمل بمهنة التمريض، وذلك بتعليمهن وتدريبهن على أعلى مستوى أكاديمي، بالاعتماد على المناهج الحديثة والممارسة العملية القائمة على الأدلة والبراهين باستخدام أحدث التقنيات، متوجهة بالشكر للسيد/ معن عبد الواحد الصانع على مبادرته ورعايته الكريمة من أجل تدشين هذا الصرح.
كما ألقت د. مي الخنيزي عميدة كلية سعد للتمريض والعلوم الصحية كلمة أكدت فيها أن الاهتمام الاستراتيجي لكلية سعد هو توفير أيدٍ سعودية قادرة ومؤهلة للدخول إلى سوق العمل والمنافسة من خلال تأهيل علمي على مستوى عالٍ، وبالفعل حققت الكلية إنجازات كبيرة في زمن قياسي، فقد زاد عدد المقبولات في كلية سعد ممن يردن دراسة علم التمريض من 126 طالبة إلى 423 طالبة .
وتم خلال الاحتفالية تكريم ضيفة شرف الاحتفالية د. منيرة العصيمي الحاصلة على الدكتوراه في إدارة خدمات التمريض، وأول سيدة تشغل منصب الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساعدة، وأول من أسس إدارة تمريض بمديريات الشؤون الصحية عام 1414هـ.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
17/04/2012
كلية سعد للتمريض والعلوم الصحية للبنات بالدمام تحتفل بتخريج دفعتها الأولى
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/160191.html
