الرياض – أ ش أ:
رحبت المملكة العربية السعودية بالمبادرة التي أطلقها مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (ريو +20) والذي اختتم فعالياته الجمعة تحت عنوان “الطاقة للجميع” وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة.
جاء ذلك في كلمة السعودية أمام المؤتمر الوزاري الذي اختتم اعماله اليوم بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، والتي أكدت تأييد المبادرة من حيث المبدأ، كونها تتماشى في إطارها العام وأهدافها الرئيسية مع الأهداف والجهود التى تقوم بها المملكة في مجال الطاقة، حيث أن السعودية تحتل مركزأ متقدما من حيث الدعم الإنمائي الخارجي نسبة إلى إجمالي الناتج المحلي، وبشكل يفوق ما أوصت به الأمم المتحدة الدول المانحة للمساعدات.
وأشارت الكلمة التى نشرت اليوم في الرياض الى أن التحديات التي تواجهها مجتمعاتنا كبيرة، إلا أنها تمثل أيضا فرصة مواتية لتذليل العقبات التي تواجهنا لتحقيق التنمية، فلم يعد هناك تعارض بين حماية البيئة وتحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية، لأن حل المشكلات البيئية سوف يسهم في النهاية في إزالة جانب كبير من معوقات التنمية.
وشددت على ضرورة تنامي مستوى الوعي العالمي بأهمية الحفاظ على كوكب الأرض، والعمل على كل مامن شأنه ان يحقق الرفاهية للأجيال القادمة بضمان التنمية المستدامة بدعائمها الثلاثة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.
ودعت السعودية كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الإطلاع على مضمون الإعلان الوزاري الإسلامي حول التنمية المستدامة والصادر في إطار مشاركة العالم الإسلامي لمؤتمر ريو + 20 – والذي يعبر عن الرؤية الموحدة لمجموعة الدول أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي السبعة والخمسين وللدول الأعضاء المراقبين الخمسة ، والذي إشتمل على ثمانية أجزاء تضمنت التوجهات فيما يختص : تأكيد الالتزامات ، الاقتصاد
الأخضر ، الإطار المؤسسي للتنمية المستدامة ، القضاء على الفقر، الأمن الغذائي والزراعة المستدامة ، الحد من مخاطر الكوارث وتدبيرها، تحديات المياه والصرف الصحي وتحسين حماية الطاقة ونجاعتها وترشيدها.
جدير بالذكر أن المملكة تشارك في المؤتمر بوفد رسمي يضم ممثلين عن أكثر من 15 جهة حكومية معنية بالتنمية المستدامة يشكلون التخصصات المعنية في الاجتماعات المختلفة في ريو دي جانيرو بالبرازيل.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
24/06/2012
السعودية ترحب بالمبادرة الدولية “الطاقة للجميع”
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/163031.html
