بعد جلسة كبيرة لمجلس الوزراء السعودي في الرياض ، انتقل العاهل السعودي الملك عبد الله الي مطار الملك خالد الدولي ، ليطير الي الدمام العاصمة الادارية للمنطقة الشرقية . لم يكن الوقت مسعفا للغداء في الرياض ، لكن الملك تناول طعام الغداء في الدمام بعد استقبالا حافلا له في المطار
سيمارس الملك عمله اليومي المعتاد في القصر الملكي في الدمام ، حيث سيعقد اليوم اجتماعا هاما لقادة دول مجلس التعاون الخليجي العربية . هذا الاجتماع وصفته مصادر سعودية وخليجية انه قد لا يركز كثيرا على السياسة والارهاب ، لكنه سيكون منصبا على التطويرات للقدرات الاقتصادية التي تواجه المنطقة في ظل الاوضاع الاقتصادية في العالم
الملك سيشارك قيادات شركة ارامكو السعوديين الذين يديرون النفط السعودي تنقيبا واستخراجا وتسويقا وتطويرا من اكثر من عقدين حين انتهت اعمال الشركة الامريكية ارامكو التي مكثت قرابة نصف قرن .
السعوديون في صناعة النفط ، اعتادوا على تواجد الملك معهم في حقول الانتاج والتصدير ، وكان العام الماضي حافلا بتواجده في حقل الشبية في الربع الخالي
المنطقة الشرقية منجم الثروة النفطية مستقطبة لمناجم ثروات الوطن البشرية من كل ارجاء السعودية
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
19/05/2008
الملك عبد الله في شرق السعودية مدشنا مشروعات واعمار – السعودية تحتفل بثلاثة ارباع القرن على صناعة النفط – قمة لدول الخليج والسعودية من اجل الاقتصاد
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/16631.html
