وجه مجلس الشورى السعودية انتقادات لوزارة البترول والثروة المعدنية خلال مناقشة تقرير الوزارة كونه لم يتطرق لتحديث الاستراتيجية النفطية، وركز عدد من الاعضاء على مسألة تهريب النفط وحيثيات العمل في الشركة مطالبين بفتح ملفها من الجوانب الفنية والإدارية،
وشددت مداخلات ونقاشات الاعضاء على تبرعات الشركة مطالبين بتحويل مسارتها من الخارج إلى الداخل.
وكان عضو المجلس المهندس محمد القويحص اشار الي أن التقرير الخاص بوزارة البترول والثروة المعدنية لم يتطرق إلى قضايا تهريب النفط، لافتا إلى أن الوقت حان لفتح ملف شركة أرامكو ومعرفة ما يحدث فيها فنياً وإدارياً، كما أن الشركة تساهم في التبرعات لمصابي الكوارث في الخارج ولكن حان الوقت لأن تعيد بوصلة تلك التبرعات إلى الداخل، منوهاً إلى أن مخزون النفط الخام الاحتياطي سيستمر 60 عاما، ولذلك حان الوقت لوضع استراتيجية جديدة لسياسة النفط وكذلك إيجاد معامل تكرير جديدة، بالإضافة إلى إضافة قيمة مضافة إلى قيمة الصادرات الخام.
وتم تطرق القويحص الي شبوك الشركة التي عطلت التنمية العقارية في المنطقة الشرقية بسبب حجوزات أرامكو للأراضي والتي لها سنوات كثيرة،.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/11/2012
مجلس الشورى ينتقد وزارة البترول لصمتها عن تهريب النفط ويطالب بالتحقيق
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/169041.html
