مسقط -كونا – بدأت لجنة دراسة ضروريات الكونفدرالية الخليجية في ضوء النظام الاساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها في مسقط، برئاسة رئيس الهيئة الاستشارية في السعودية الدكتور محمد بن احمد الرشيد.
وقال الرشيد ان اللجنة تدرس الانتقال من مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد، مشيرا الى ان ذلك مطلب كثير من ابناء دول مجلس التعاون. وأوضح ان المادة الرابعة من النظام الاساسي لمجلس التعاون تنص على ان تبدأ دول المجلس التنسيق فيما بينها من اجل التكامل والوصول الى وحدة الدول. واضاف «آن الاوان ان نفكر في الانتقال الى موضوع آخر شريطة ان تبقى لكل دولة سيادتها وسفارتها»، مبينا ان «التوحد سيكون في الامور العامة شبيها بالاتحاد الاوروبي». من جانبه قال عضو الهيئة الاستشارية من الكويت عبد الله يعقوب بشارة ان الهيئة تدرس الاسراع في انجاز الكيان الخليجي الجماعي، والتقيد باهداف مجلس التعاون، كما جاء في النظام الاساسي. مؤكدا ان الكونفدرالية هي المحافظة على الهوية الوطنية والسيادة لكل دولة والاستقلال والنظام الداخلي في اطار النظام الاساسي للمجلس.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
09/01/2013
وزير سعودي سابق يرأس لجنة لدراسة الانتقال من الكونفدرالية الخليجية الي الاتحاد
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/171231.html
