– قالت ثلاثة مصادر في قطاع الطاقة السعودي إن شركة أرامكو السعودية تخطط لاستخدام عدد قياسي من منصات الحفر هذا العام يزيد عن 170 منصة للبحث عن احتياطيات غير تقليدية من الغاز واحتياطيات نفطية جديدة للحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمملكة التي لديها أكبر فائض في طاقة إنتاج النفط في العالم.
وحسب رويتر العربية التي بثت النبأ قالت المصادر إن أرامكو ستستخدم المنصات في التنقيب عن الغاز وتنمية النفط.”
وقال مسؤولون في قطاع النفط السعودي إنهم لا يرون أي حاجة لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط فوق المستوى الحالي 12.5 مليون برميل يوميا حيث أنهم لم يقتربوا قط من اختبار ذلك المستوى ويرون إنتاج النفط يرتفع في أنحاء أخرى.
وامتنعت أرامكو التي تديرها الدولة عن التعليق على خططها بشأن المنصات. لكن مصادر نفطية في السعودية قالت إن معظم المنصات الإضافية ستنصب في مناطق في شمال غرب المملكة حيث تخطط الشركة للتنقيب عن احتياطيات غير تقليدية من الغاز والحفر في مناطق عميقة في البحر الأحمر وتعزيز الاكتشافات النفطية.
وستستخدم أرامكو بعض المنصات الإضافية في أعمال الصيانة أو الحفر بحثا عن المياه لحقن الحقول النفطية لزيادة إنتاجها وأيضا لاحتياج الحقول النفطية لحفر متكرر للحفاظ على مستويات صحية للإنتاج.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
22/01/2013
أرامكو السعودية تخطط لاستخدام حفارات ضخمة بحثا عن النفط ولضخ الماء لرفعه هذا العام
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/171831.html
