الرياض التقى وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي في الرياض امس (الأربعاء) رئيسة وكالة الطاقة الدولية ماريا فان دير هوفن والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عبد الله سالم البدري كلا على حدة.
وتركزت المباحثات خلال هذه اللقاءات، بحسب وكالة الانباء السعودية، حول أوضاع السوق البترولية العالمية في الوقت الراهن وأهمية استقرارها ودور المملكة في تحقيق ذلك بما يخدم مصالح الدول المنتجة والمستهلكة على حدٍ سواء وبخاصة اقتصادات الدول النامية.
كما تم بحث سبل التعاون بين المنظمات البترولية الدولية كالأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي ووكالة الطاقة الدولية ومنظمة (أوبك) للعمل على ايجاد نظام متكامل ومتناسق للمعلومات البترولية.
وشملت الموضوعات التي تم بحثها المحافظة على البيئة وحمايتها والحد من الانبعاثات الضارة والإنجازات التي حققتها المملكة في مجال مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.
وأكدت المباحثات التي ضمت وزير البترول السعودي ورئيسة الطاقة الدولية وأمين عام منظمة اوبك على اهمية التعاون بين الدول الاعضاء في المحافظة على استقرار السوق البترولية الدولية ودراسة موضوع الزيت الصخري وتأثيراته المستقبلية المحتملة على توازن السوق البترولية الدولية
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
23/01/2013
السعودية ووكالة الطاقة الدولية و أوبك تتباحث أوضاع السوق البترولية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/171941.html
