(CNN)– أعلنت السفارة الأمريكية في دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء عن إغلاق قنصليتها في دبي، العاصمة التجارية للبلاد، بصورة مؤقتة، وذلك بناء على معلومات أمنية، لم تحددها.
في حين ذكرت مصادر حكومية إماراتية أن المسألة بنيت على أساس تلقي "بلاغ كيدي"، مشيرة إلى أن السلطات المعنية ستصدر بياناً بذلك في وقت لاحق.
وجاء في بيان للسفارة أنه "بناء على معلومات أمنية محددة قدمتها السلطات في دبي للقنصلية العامة، فقد تم إغلاق القنصلية الأمريكية العامة في دبي يوم الحادي والعشرين من يناير/ كانون الثاني (اليوم الأربعاء)."
وأضاف البيان أن هذا الإغلاق يشمل تعليق الخدمات الاعتيادية للمواطنين الأمريكيين، والمقابلات المتعلقة بمنح التأشيرات.
وأفادت بأنه سيتم الإعلان عن استئناف العمل في مقر القنصلية فور صدور قرار بهذا الشأن.
وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية في أبوظبي، ستيفن بايك، لـCNN بالعربية إن إغلاق القنصلية أمام الجمهور، جاء نتيجة لمعلومات محددة من السلطات تخصنا.
وأضاف: "ولكن طاقم الموظفين العاملين في القنصلية ما زالوا يمارسون عملهم الاعتيادي، والمبنى الذي يضم القنصلية (المركز التجاري العالمي) ما زال مفتوحاً، والأمور كما هي، غير أن المقر مغلق حالياً في وجه المراجعين فقط.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
21/01/2009
إغلاق القنصلية الأمريكية في دبي لأسباب أمنية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/45801.html
