قالت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA إن إسرائيل ستنهار حتما خلال 20 عاماً المقبلة ، مشيرة إلى أن نحو مليون و600 ألف مستوطن إسرائيلي يستعدون للعودة إلى أوطانهم في روسيا وأوروبا الشرقية والغرب.
وذكرت صحيفة البعث السورية في عددها الصادر امس أن الوكالة أضافت في تقرير نشرته مؤخراً ووزعته على نواب مجلس الشيوخ الأمريكي أن أكثر من مليون وخمسمائة ألف مستوطن إسرائيلي سيتوجهون إلى أمريكا خلال الأعوام الـ 15 المقبلة.
أشار التقرير إلى أن المعلومات التي جاءت فيه تبشر بمواجهة اسرائيل نفس المصير الذي لاقاه نظام الفصل العنصري بجنوب افريقيا ألا وهو الزوال المحتوم.
وحول مستقبل إسرائيل ختم التقرير أن المستقبل لم يحدد شيئاً عن مصير اسرائيل إلا أن بقاءها يكمن في رغبة النخبة والناس بالبقاء فيها وفي غير هذه الحالة فإنها ستؤول إلى الزوال.
وتواجه إسرائيل انتقادات دولية لاذعة, وهجوما من الرأي العام العالمي ضدها خصوصا بعد عدوانها الوحشي الأخير على قطاع غزة الذي استمر 22 يوما وأدى إلى استشهاد 1337 فلسطينيا معظمهم من النساء والأطفال وجرح أكثر من 6000 آخرين وإلحاق أضرار فادحة بالقطاع قدرت بمليارات الدولارات
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
17/03/2009
اسرائيل ستنهار خلال 20 عاما
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/51631.html
