نوفوستي. أدت الأزمة الاقتصادية إلى تقلص عائدات مصر من النقل البحري عبر قناة السويس في فبراير مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بنسبة 25 بالمائة، كما أفادت وكالة فرانس برس استنادا إلى مسؤولين في إدارة القناة.
فقد انخفضت عائدات القناة في فبراير الماضي، وفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها، حتى 302 مليون دولار مقارنة بـ 408 ملايين دولار في فبراير 2008. وتراجع عدد السفن التي اجتازت القناة خلال فبراير 2009 حتى 868 مقارنة بـ 1272 في الفترة المماثلة من العام الماضي.
وقررت إدارة القناة في بداية السنة الحالية عدم زيادة التعريفات بسبب مشاكل القطاع الناجمة بالمرتبة الأولى عن الأزمة الاقتصادية العالمية، وتزايد حوادث مهاجمة القراصنة السفن في خليج عدن.
وبالتحديد غير منتجو السلاح في الأشهر الأخيرة نتيجة اعتداءات القراصنة، مسارات سفنهم، من أجل تجنب المناطق الخطرة بين قناة السويس والمحيط الهندي. ويبحر العديد من السفن الآن نتيجة ذلك، خلال رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا.
كما سبق أن أعرب المسؤولون في إدارة القناة عن تخوفهم من احتمال أن تؤدي الأزمة المالية إلى انخفاض حجوم نقل السلع من الصين وشرق آسيا إلى أوروبا الغربية والولايات المتحدة، إذ أن هذا يؤثر سلبيا بدوره على عائدات قناة السويس.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
23/03/2009
الأزمة الاقتصادية أدت إلى خفض إيرادات قناة السويس
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/52431.html
