قالت صحيفة الجمهورية المصرية صباح اليوم ان أ د. محمد عبد الله الشرقاوي أستاذ مقارنة الأديان بكلية دار العلوم أكد انه لا وجود لحد الردة في القرآن الكريم والآيات التي تعرضت للردة لم تحدد عقوبة دنيوية للمرتد عن دينه.. أضاف في جلسة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أمس ان حديث النبي صلي الله عليه وسلم "من بدل دينه فاقتلوه" لا يعطي دليلا علي ضرورة اقامة الحد علي المرتد لأن نص الحديث فيه عمومية تجعل الدلالة ظنية وليست قطعية والحديث لم يحدد ماهية الدين بالضبط وهل إذا بدل اليهودي أو المسيحي دينه فهل يطبق عليه الحد.. قال ان هناك فهما خاطئا في الغرب عن أن انتشار الاسلام بالسيف ولكن الحقيقة ان الفتوحات الاسلامية خرجت من أجل هدف نبيل وهو مساعدة الشعوب المقهورة والمستضعفة
- الجزائر وقطر توقعان اتفاقية لإنتاج الحليب المجفف بتكلفة تفوق 3.5 مليار دولار
- تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي
- الورد يستهدف إنتاج ملياري وردة بحلول 2026م
- الجامعة الإسلامية بالمدينة تنظم “مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر
- اكتشاف 454 كويكبا جديدا في النظام الشمسي
- اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية
- توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس
- المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته الـ 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14
- الأعلى للثقافة يستضيف جائزة الشارقة للإبداع العربي – الإصدار الأول في الدورة (27) العام 2024
- الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان
08/12/2009
أستاذ مقارنة الأديان بدار العلوم المصرية ، لا وجود لعقوبة قتل المرتد في القرآن
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alwakad.net/83731.html
المحتوى السابق المحتوى التالي
اترك رداً على ???????
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.
التعليقات 2
2 pings
09/12/2009 في 6:23 ص[3] رابط التعليق
الخبر غريب
الصلاة وتفاصيلها وركعاتها غير موجوده في القران لكن السنه بينت كل شي
ارجو من الصحيفه ان تختار من المواضيع المعقول والمقبول اما هرطقات المخرفين فتترك احتراما لعقول القراء
10/12/2009 في 7:25 م[3] رابط التعليق
ليس بالضرورة إن كتب البخاري ومسلم التي كتبت بعد 200 سنة هي من سجل عدد الركعات مثل ماتخلطون في رددوكم كالعاده والا كيف صلى المسلمون خلال 200 عام حيث لم يكتب البخاري ومسلم بعد!!!!؟؟؟؟؟؟
إذا الصلاة نقلت بالتواتر الجمعي العملي جيل عن جيل وباقي العبادات الأخرى كذلك أرجو أن لا تستخفوا بعقول الناس كما أستخف بعقولكم من قدم لكم هذه الحجة وأقنعكم بها من قبل.
وليتك ترجع لحديث القردة التي زنت حيث حفر لها حفرة ورجمت بل شارك الراوي في رجمها وهذا في كتاب البخاري.:cool: