الوكاد – الرياض –
برعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وسجلت أعظم إنجاز في تقنية وصناعة التحلية بعد نجاحها في تطوير محطة التبخير الوميضي وتشغيلها تجريبياً ولأول مرة عند درجات حرارة غير مسبوقة وصلت إلى 140م وهو مالم يتحقق طوال تاريخ محطات تحلية المياه بالعالم .
وتقوم المؤسسة بتطوير عدد من مشاريعها بالأسلوب الجديد الذي استطاعت الوصول إليه.
فهيد بن فهد الشريف محافظ المؤسسة قال هذا الإنجاز التأريخي سيسجل باسم الوطن خلال زيارته أمس زيارة لمبنى المحطات التجريبية بالمعهد الأبحاث واستمع خلال زيارته لشرح مفصل عن آخر التطورات للمشاريع التي يتم تنفيذها هناك وبالأخص ، وبالأخص محطة التبخير الوميضي الجديدة.
المحافظ خلال نقاش مفتوح ركز على أهم القضايا والأمور التي تقف في سبيل سير أعمال المعهد سواء كانت معوقات إدارية أو مالية أو تنظيمية. وفي نهاية الإجتماع أشاد معاليه بجهود إدارة ومنسوبي المعهد وأكد على مساندته ومؤازرته لهم بكل ما يستطيع من صلاحيات ادارية ومالية ، كما حضي الجميع بتوجيهات معاليه نحو الرقي بأعمال المعهد سواء كانت البحثية أو التجارية.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
04/08/2010
مركز البحوث في التحلية حقق إنجازا عالميا بعمل المحطات تحت درجة 140م.
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/106031.html
