جدة ـ
طالب المجلس البلدي بجدة أمانة المحافظة بتوفير بسطات مرخصة لبيع مشروب (السوبيا) الشعبي، ومنع البائعين المتجولين الذين يظهرون في الشوارع والطرقات بصورة عشوائية خلال أيام شهر رمضان المبارك،
وشدد الدكتور حسين البار رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس على أهمية خضوع بائعي المشروب الشعبي الشهير إلى اشتراطات صحية وبيئية تساهم في حالة من الطمأنينة لدى المستهلكين،
من جانبه أشار بسام بن جميل أخضر عضو المجلس البلدي إلى أهمية قيام أمانة جدة بجولات تفتيشية وإخضاع عينات من (السوبيا) التي يتم بيعها إلى التحليل في المعامل حتى يتأكدون صلاحية المياه التي تصنع منها السوبيا، مع وضع تاريخ صلاحية له أسوة بجميع العصائر والألبان وغيرها من المنتوجات التي تتغير طبيعتها الكيميائية والتي تصبح مضرة بعد حين ، مشدداً على أهمية أن يسبق ذلك توفير أماكن تليق بهذا المشروب الشعبي بدلاً من حالة العشوائية والفوضى التي نراها في شوارعنا، حيث لابد أن يخضع البائع لاشتراطات بيئية وصحية ويحمل كرت صحي.
وترى أوساط طبية وشرعية أهمية خضوع الشراب المصنع شعبيا ان يتحول الي حالات التخمر التي تفسد الصوم وتبعث على السكر
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
11/08/2010
بلدي جدة يطالب بالتصدي لفوضى بيع (السوبيا) في رمضان حفاظا على الصحة وخوفا من التخمر
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/106701.html
