نقلت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية الاحد عن دبلوماسيين ومسؤولين امريكيين قولهم ان ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما تخطط لدعم الوجود العسكري الامريكي في الخليج وزيادته، بعد انسحاب القوات الامريكية من العراق نهاية هذا العام، وعلى الاخص رفع حجم القوة العسكرية الموجودة في الكويت.
وتقول الصحيفة ان السبب وراء هذا القرار هو دعم القدرة على الرد السريع في حال انهيار الاوضاع الامنية في العراق، او في حال وقوع مواجهة عسكرية عسكرية مع ايران.
الخطة، التي تبحث منذ عدة اشهر، حصلت على زخم جديد بعد اعلان الرئيس اوباما في وقت سابق من هذا الشهر ان الجنود الامريكيين سيغادرون العراق الى الوطن بنهاية هذا العام، منهين بذلك ثمانية اعوام من الحرب في العراق، وهو تعهد الزم اوباما به نفسه في حملته الانتخابية.
الا ان الصحيفة تقول ان الاوساط العسكرية والدبلوماسية في الحكومة الامريكية، الى جانب مسؤولين في عدة بلدان في المنطقة، قلقين من تدهور الاوضاع الامنية في العراق وبالتالي الاستقرار في المنطقة.
وتتضمن الخطة البديلة ارسال وحدات اضافية مقاتلة الى الكويت لدعم الوجود العسكري هناك، الى جانب زيادة حجم حضور البحرية الامريكية في المياه الدولية القريبة من منطقة الخليج والعراق.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
31/10/2011
خطط لدعم الوجود الأمريكي بالخليج بعد الانسحاب من العراق
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/150881.html
