وكالات
قرر رؤساء الاتحادات المشاركة في دورة كأس الخليج لكرة القدم نقل بطولة “خليجي 21” المقررة في العراق عام 2013 إلى البحرين، على أن يستضيف العراق البطولة التالية “خليجي 22” لإعطائه فرصة أكبر في “استكمال استعداداته وتنظيم الدورة بالشكل الأمثل.”
وجاء القرار إثر المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات المشاركة الذي الاثنين في الكويت، وجرى خلاله الاطلاع على آخر التقارير والمتعلقة بمدى إمكانية استضافة مدينة البصرة العراقية لتلك الدورة والتوصيات التي اقترحها أمناء السر في الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم الأخير الذي أقيم في الكويت الشهر الماضي.
وذكر المؤتمر العام في بيان صحافي أنه تقرر منح استضافة دورة “خليجي 22” إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم عام 2015 على أن تستضيف البحرين دورة عام 2013 “كونها الدولة البديلة في ترتيب استضافة البطولة بناء على الطلب الذي تقدم به الجانب البحريني.”
وبين المؤتمر أن اللجنة المشكلة من الأمناء العامين “ستقوم بدورها في متابعة المهام المنوطة بها لرفع التقارير الدورية الخاصة” حول تقييم جاهزية البحرين والعراق، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.
يشار إلى أن كأس الخليج هي بطولة تقام مرة كل عامين، وتشارك فيها الدول العربية في الخليج، وقد انطلقت للمرة الأولى عام 1970، أما الدورة الأخيرة فقد جرت في اليمن عام 2010، وأحرز المنتخب الكويتي اللقب آنذاك.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
01/11/2011
سياسة ام رياضة : نقل بطولة “خليجي 21” من العراق إلى البحرين
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/150901.html
