الاحساء –زهير الغزال
دشن الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية ومحافظ الاحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي التوسعات الجديدة في مصنع التمور بالاحساء واعلن الأمير محمد بن فهد عن سعادته بما شاهده في مصنع تعبئة التمور من حسن تنظيم وإنتاج على مستوى عال بأيد وكفاءات سعودية
من جانبه قال الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة ان مراحل تطوير واسعة جرى الاخذ بها في مصنع التمور في الاحساء لتي اشتملت على استبدال خطوط التعبئة القديمة بأخرى جديدة ذات مواصفات فنية عالية ومختلفة وذات خصائص لتعبئة العبوات بأحجام مختلفة وبنظام التفريغ الحراري, وتوريد وتركيب ( 12 ) خط للفرز والغسيل وتجفيف التمور مع سيور متحركة لتسهيل نقل وتوزيع التمور بالإضافة إلى تجديد وتحديث صالات الإنتاج والتعبئة وتكييفها لتوفير بيئة عمل مناسبة وصحية للعاملين في المصنع .
وأشار إلى أن الهدف من إنشاء مصنع تعبئة التمور هو بناء قاعدة لإنتاج التمور وتعبئتها المنتجة في المملكة لتوزع بعد ذلك على برنامج الغذاء العالمي كهدايا وإعانات لعدد من الدول، كما يوزع جزءا كبيرا من إنتاج المصنع على المستفيدين داخل المملكة ويحقق ايجابية متميزة لاستيعاب كمية من التمور المنتجة محليا بشرائها من المزارعين .
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
12/12/2011
تطويرات لمصنع التمور بالاحساء من اجل دعم الغذاء العالمي
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/153321.html
