قال تقرير نشره موقع فوربس الأمريكي ان الرسائل النصية بدأت تفقد سحرها في العديد من البلدان حول العالم حيث أظهرت البيانات تراجعا حادا في الدردشة بالرسائل النصية خلال عطلة أعياد الميلاد للعام 2011 مقارنة بالأعوام السابقة.
وأضاف التقرير كان هناك تراجع حاد في استخدام الرسائل النصية في أنحاء كثيرة من العالم وهو بلا شك إشارة سيئة لشركات تزويد خدمات الاتصالات المحمولة.
واوضح تورير كويتينين المحلل بشركة إم جي آي ريسيرش البحثية أن تراجع استخدام الرسائل النصية في فنلندا كان حادا جدا خلال ليلة عيد الميلاد التي من المفترض أن تكون أكثر أيام العام ازدحاما مشيرا الى ان عملاء شبكة الاتصالات المحمولة الفنلندية سونيرا أرسلوا 5ر8 ملايين رسالة نصية قصيرة خلال ذلك اليوم مقابل 9ر10 ملايين رسالة العام الماضي.
وفي هونغ كونغ تراجع ارسال الرسائل بنحو 14 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.
ويبدو أن السبب الرئيسي وراء تراجع استخدام الرسائل النصية في الدردشة عبر الهواتف المحمولة إلى ظهور مواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة وتحقيقها لشعبية جارفة بسبب سماحها بإرسال رسائل مجانية على عكس شبكات اتصالات الهواتف المحمولة.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
09/01/2012
تراجع استخدام الرسائل النصية على الهواتف المحمولة
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/155071.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
10/01/2012 at 8:17 ص[3] Link to this comment
منذ ظهور رسائل الوسائط والرسائل النصية قلت ولكن كانت الرسائل النصية مجرد حكمه لأان كلماتها قليله بينما الوسائط أصبحت للفلسفة وكثر الكلام